افضل اماكن سياحية في دبي

مدينة جميرا

نستعرض هنا افضل اماكن سياحية في دبي. والتي ننصح بها عند زيارتكم لمدينة دبي.  ويوجد العديد من الاماكن السياحية التي تهم جميع الفئات سواء كانت لمحبي السياحة او التسوق او المعالم التاريخة في دبي. كما يوجد بدبي المعالم السياحة التي تهم العوائل والاطفال من حدائق ومدن العاب ومراكز تسوق وشواطئ.  

1. برج خليفة

برج خليفة

يعد برج خليفة من افضل الاماكن السياحية في دبي كونه اطول برج تم بناءه في العالم ويبلغ ارتفاع برج خليفة 828 متراً. كما اشتهر برج خليفة بعروض الليز التي يقدمها لزواره يوميا. ويمكن للزوار صعود برج خليفة للاستمتاع بالاطلالة البانورامية على المدينة من الطابق 124 و 125 من ات ذا توب. كما يوجد العديد من المطاعم الفاخرة داخل برج خليفة ويمكن لمن يحب الزوق الراقي الاقامة في برج خليفة حيث يوجد به فندق ارماني الشهير كما يوجد العديد من الفنادق القريبة من برج خليفة والاماكن السياحة الافضل في دبي.

2. دبي مول

دبي مول

دبي مول من اهم الاماكن السياحية لعشاق التسوق والسياحة معا حيث يوجد في دبي مول الكثير من الماركات العالمية غير ان المول به العديد من المعالم السياحية مثل دبي اكواريوم و ساحته الخارجية المطلة علي نافورة دبي الشهيرة ( النافورة الراقصة) التي تقدم عروضها للظهور على مدار اليوم. كما تطل الساحة علي برج خليفة. وبذلك يحظى الزائر بتجربه فريدة كما يوجد بمول دبي العديد من المطاعم المختلفة التي تناسب جميع الاذواق.

3. نافورة دبي

نافورة دبي

تعد نافورة دبي الشهيرة ( النافورة الراقصة) من افضل الاماكن السياحة في مدينة دبي حيث تقدم عروضها علي مدار اليوم. وتجد النافورة في الساحة الخارجية لدبي مول ويتجمع حولها الف الزوار يوميا للاستماع بعروضها. كما يوجد حول النافورة العديد من المطاعم الشهيرة  والمختلفة كما تقع نافورة دبي تحت برج خليفة مما يجعل الزوار حرصين على اخذ الصور التذكارية وتوثيق رحلتهم في دبي للاطلالة الرائعة للنافورة على برج خليفة.

4. نخلة الجميرة

منتجع أتلانتس النخلة، دبي

جزيرة النخلة هي جزيرة صناعية في دبي علي شكل نخلة في الخليج العربي، و جزيرة النخلة من اهم الاماكن السياحة في دبي لما يوجد بهما من معالم وفنادق ومنتجعات شهيرة مثل فندق اتلانتس دبي الشهير والعديد من المنتجعات الاخري. كما يوجد بها أكواريوم لوست شامبرز  تحت الماء. وخليج الدلافين و حديقة أكوافنتشر التي تتضمن العديد من الالعاب المائية المثيرة. وتتميز ايضاً الجزيرة بالعديد من الشواطئ.

5. برج العرب

يعد فندق برج العرب من اشهر وارقي فنادق العالم. وتم بناء الفندق على جزيرة صناعية في مدينة دبي ويعد الفندق من اهم الاماكن السياحية في دبي واقترن شكل فندق برج العرب باذهان كل من يريد زيارة دبي لتصميمه الفريد ومستوى الخدمة الراقي الذي يقدمه الفندق. وللفندق اطلاله مذهلة على الخليج العربي ويوجد به العديد من المطاعم الراقية. واغلب زوار المدينة يقومون باخد صور تذكارية لهم مع الفندق من الشواطئ القريبه من فندق برج العرب مثل كايت بيتش.

6. خور دبي

خور دبي

خور دبي هو اشبه بالميناء للسفن التراثية القديمة وهو عبارة عن لسان في الخليج العربي يفصل بين ديرة دبي و بر دبي ويعد من افضل الاماكن السياحية في دبي لمحبوا التراث والاستمتاع بجولة بحرية تراثية والعديد من الفعاليات الاخري التي يمكن للزائر القيام بها في خور دبي ومنها الذهاب الى كورنيش خور دبي الذي يوجد به العديد من المقاهي والمطاعم. كما يمكنه زيارة حديقة خور دبي.

7. مرسى دبي (دبي مارينا)

مرسي دبي

مرسى دبي (دبي مارينا) هو معلم سياحي هام ويتميز بممشى مارينا دبي في الهواء الطلق و  الذي يطل على الابراج الشاهقة ويوجد بالممشي العديد من المطاعم والمقاهي. مع اطلالة الممشي مارينا دبي بما فيها من يخوت  كما يمكن استاجار قارب للحصول على رحلة مميزة في مرسى دبي. كما يوجد العديد من المحلات التجارية ومول بالمرسى. 

8. كايت بيتش

كايت بيتش

يعد كايت بيتس من افضل شواطئ دبي المجانية والتي يمكن لزواره الاستمتاع بالرياضات البحرية المختلفة او حتى الجلوس على الشاطئ والاستماع به ومشاهدة اطلالة برج العرب من الشاطئ والتقاط الصور التذكارية. ويوجد في كايت بيتش العديد من المطاعم والمقاهي. كما يوجد ممشى بطول 14 كيلوا في كايت بتش لمحبي المشي او رياضة الركض.

9. برواز دبي

برواز دبي

برواز دبي يعد واحد من احدث الاماكن السياحية في دبي. وهو مبني شكل برواز صورة.  ويمكن للزوار الاستماع بالاطلالة المميزة والبانورامية لمدينة دبي من البرواز. و المشي على الممر الزجاجي المضيء في الجسر المعلق. و التقاط الصور التذكارية لأجمل معالم دبي. و شرب القهوة على ارتفاع 150 متراً. ويعد اكبر برواز صورة في العالم. وزيارة البرواز هي تجربة فريدة بحد ذاتها.

10. سيتي ووك دبي

دبي ستيي ووك

تعد سيتي ووك تجربة فريدة لمحبي التسوق في الهواء الطلق. ويوجد بها العديد من محلات الماركات والعديد من الانشطة الخارجية التي يمكن للزائر الاستمتاع بها. كما تضم مجموعة كبيرة من المطاعم العالمية والمحلية ودار سينما . وتعد من الاماكن السياحية الحديثة في مدينة دبي. 

11. حيّ الفهيدي التاريخي

حيّ الفهيدي التاريخي

يعد حي الفهيدي التاريخي من الاماكن السياحية التراثية لعشاق التراث . ويصور الحياة التقليدية في دبي منذ منتصف القرن التاسع عشر وحتى سبعينات القرن العشرين من حيث شكل البيوت والعمارة التقليدية في دبي ويوجد بحي الفهيدي العديد من الانشطة والفعاليات من معارض فنية، ومتاحف متخصصة، ومراسم للفنانين وسوف يحظي الزائر بتجربة تراثية فريدة.

12. مدينة جميرا

مدينة جميرا

تعد مدينة جميرا مزيج بين الشكل التراثي والشكل العصري وتضم مدينة جميرا ثلاث فنادق من افضل الفنادق وهم فندق ميناء السلام، وفندق القصر، وفندق دار المصيف كما يوجد بها الممرات المائية بين الفنادق والبيوت. وسوق مدينة جميرا . كما يوجد بها العديد من المقاهي والمطاعم. والشواطئ المتصلة بالفنادق المطلة علي الخليج العربي. 

13. آي إم جي عالم من المغامرات

آي إم جي عالم من المغامرات​

تعد آي إم جي عالم من المغامرات اكبر وجهة ترفيهية مغطاه في دبي وهي من الاماكن السياحية الحديثة في دبي التي تهم العوائل والاطفال. ويوجد بها العديد من الالعاب العالمية. ويوجد بها العديد من المطاعم والمتاجر  المختلفة التي تناسب جميع الازواق. كما يمكن استجار عربت الاطفال.

14. دبي باركس آند ريزورتس

دبي باركس آند ريزورتس​

يوجد بدبي باركس آند ريزورتس  ثلاث مدن ملاهي وحديقة مائية . موشنجيت، وبوليوود باركس، وليجو لاند، وحديقة ليجو لاند المائية. والعديد من الانشطة التي تهم العوائل والاطفال من مدن ملاهي ومطاعم ومحالات تجارية كما يمكن الاقامة في فندق لابيتا الذي يقع داخل دبي باركس.

15. الصحراء في دبي

الصحراء في دبي

تعد صحراء دبي من افضل الاماكن السياحية في دبي لعشاق الرمال . والانشطة من تخييم في الصحراء، وركوب الجمال،  رحلات السفاري التي تقدمها الشركات السياحية في دبي. وغيرها من الانشطة المختلفة.

16. دبي أوبرا

دبي أوبرا

لعشاق الذوق الرفيع والفن والثقافة تعد دبي اوبرا من احدث الاماكن السياحية في دبي . بمبناها المميز ذو الشكل العصري الفريد على شكل قارب الدهو التراثي. و يقع مطعم شون كونولي على سطح دبي أوبرا. وتقدم دبي اوبرا مجموعة منوعة من العروض والحفلات الغنائية وغيرها من مختلف الانشطة الفنية التي تهم مختلف الاذواق.

17. القرية العالمية

القرية العالمية دبي

تعد القرية العالمية من اشهر الماكن السياحية في دبي وهي تعد من افضل الوجهات السياحية للعوائل. و تضم بها اقسام لجميع بلاد العالم مما يجعل الزوار  يحظوا بتجربة فريدة حيث يمكن لهم التسوق في كل قسم حيث ان كل قسم يوجد به ما يمكن شراءه من البلد الممثلة للقسم.  كما يوجد بالقرية العالمية العديد من العروض و والملاهي والتنوع في المطاعم والمقاهي من كل دول العالم.

18. مول الإمارات

مول الامارات

يعد مول الإمارت واحد من اهم المولات في دبي حيث يقع علي شارع الشيخ زايد و يوجد به واحده من اهم الاماكن السياحة في دبي وهي دبي سكي اول منتجع سكي ثلجي في الشرق الاوسط . كما يضم مول دبي مجموعة هائلة من الماركات العالمية و متجر ابل وغيرها من المطاعم العالمية والمقاهي. وهو مكان مميز لعشاق التسوق ومتصل بالمول فندقين من افضل فنادق شارع الشيخ زايد وهم كمبينسكي مول الإمارات، وشيراتون مول الإمارات. 

19. سوق الذهب دبي

سوق الذهب دبي

يعد سوق الذهب بدبي واحد من افضل اسواق الجملة في دبي ويوجد به العديد من محلات الذهب والالماس والمجوهرات وسوق الذهب يقع في منطقة برد دبي ويذهب اليه العديد من الزوار لشراء الذهب والمجوهرات باسعار الجملة. والمشي في السوق وأخد الهدايا التذكارية واخد بعض الصور داخل سوق ذهب دبي.

20. متحف دبي

متحف دبي

يعد متحف دبي من اقدم المباني في المدينة داخل حصن الفهيدي، حيث يمنح الزوار فرصة على التعرف على تاريخ دبي. و يرجع تاريخ إنشاء المبنى إلى العام 1787 حيث كان حصناً . ويقدم متحف دبي معلومات قيمة للزوار عن الحياة قديما في دبي.

21. خليج الدلافين في دبي

خليج الدلافين في دبي​
يقع خليج الدلافين في دبي في فندق اتلانتس الشهير في نخله جميرا ويقدم تجربة فريدة للزوار من خلال عروض الدلافين والسباحة مع الدلافين وهو من افضل الاماكن السياحية في دبي للاطفال والعوائل لقضاء وقت ممتع.

22. أكواريوم دبي

دبي اكوريم

يقع دبي اكواريوم في مول دبي الشهير و يعد واحد من اكبر حدائق الحيوان المائية في العالم.  التي يمكن للزوار مشاهدتها والمشي في النفق الموجد داخل الاكواريوم  الممتد لمسافة 48 مترا. كما يمكن للزوار الاستمتاع بالغوص والاقتراب من اسماك القرش في تجربة فريدة من نوعها.

23. دبي سفاري بارك

دبي سفاري بارك

تعد دبي سفاري بارك واحده من احدث الاماكن السياحية في دبي. هي اول حديقة حيوان مفتوحة في دبي ويوجد بها 2500 نوع مختلف من الحيوانات وهي وجهه سياحية تهم العوائل والاطفال وكل هواه الحياة البرية.

الخلاصة

جميع الاماكن السياحية المذكورة هنا هي افضل اماكن سياحية في دبي نوصي بها لعام 2019 .  واذا قمت بزيارة احد هذه الاماكن السياحية اخبرنا عن تجربتك في التعليق.

ذات صله

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *